مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ لـ جهاد الترباني pdf

مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ لـ جهاد الترباني pdf

مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ ماهى بنود نظرية الغزو التاريخي؟ و من هم غزاة التاريخ؟ ماهى حكاية الاخوان بربروسا؟ و من هو المح...

الثلاثاء، 31 مارس، 2015

جامع الفراشات رواية جون فاولز pdf

جامع الفراشات رواية جون فاولز





باعت رواية "جامع الفراشات" مليون نسخة في طبعتها الأولى عام 1964، خاصة بعد أن تحولت إلى فيلم سينمائي في العام التالي واحد من أساطير السينما ويليام وايلر الذي اسند البطولة فيه إلى اثنين من النجوم الشباب. ترى لماذا قام ذلك الشاب باختطاف الفتاة التي احبها من الشارع؟، ثم راح يحبسها في بيته الذي اشتراه حديثاً، فأصبحت كأنها واحدة من تلك الفراشات التي يهوى جمعها، هل هناك تشابه بي تلك الحسناء وبين تلك الفراشات الميتة؟ لقد وضعها الشاب في سجن جميل به كل ألوان المتعة، ولكن مهما كان السجن ممتعاً فهو يحرم المرء من حريته. اي شراسة تلك التي أصابت "جامع الفراشات" واي مصير ينتظر تلك الفراشة الجميلة في ذلك المسكن الغريب؟ في صفحات جون فاولز هناك الإجابة؟ بل إجابات.

جون فاولز روائي إنجليزي ولد في قرية قريبة من لندن عام 1926م درس الأدب الفرنسي بجامعة أكسفورد أشهر أعماله: جامع الفراشات عام 1964 وبيعت منها مليون نسخة عند ظهورها المجوسي 1966 عشيقة الضابط الفرنسي 1969 المخلوقة 1986 تتميَّز رواياته بضخامة حجمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق