مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ لـ جهاد الترباني pdf

مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ لـ جهاد الترباني pdf

مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ ماهى بنود نظرية الغزو التاريخي؟ و من هم غزاة التاريخ؟ ماهى حكاية الاخوان بربروسا؟ و من هو المح...

الثلاثاء، 24 مارس، 2015

ذكرى جول فيرن / مقالة + كتبه للتحميل pdf



جول فيرن: ولد في ٨ فبراير ١٨٢٨م بمدينة نانت الفرنسية، وكان له الفضل في تأسيس ما يعرف بأدب الخيال العلمي. من بين أشهر أعماله «رحلة إلى مركز الأرض» و«عشرون ألف فرسخ تحت الماء» و«من الأرض إلى القمر» و«باريس في القرن العشرين». توفي في ٢٤ مارس عام ١٩٠٥م.

للتحميل : 

حول العالم في ثمانين يوما 



المقالة - المصدر : بوابة الوسط.

يحتفل محبو روايات الخيال العلمي، الثلاثاء، بالذكرى المئة لوفاة الكاتب الفرنسي، جول فيرن، الذي يعد أحد أبرز كتَّاب هذه النوعية من الأدب، وثاني أكثر كاتب تترجم أعماله إلى لغات مختلفة بعد البريطانية أغاثا كريستي.

وقدم فيرن، المولود في 1828، والمتوفى في 24 مارس العام 1905، عددًا كبيرًا من الروايات التي ألهمت القراء حول العالم بأسلوبه الذي دمج فيه بين الخيال وبين الحقائق العلمية، وفقًا لما جاء بموقع «سكاي نيوز».

ومن أبرز أعماله رواية «20 ألف فرسخ تحت سطح الماء» الذي تخيل فيها غزو عدة دول لقاع المحيط لمحاربة وحش غامض، و «من الأرض إلى القمر» التي كتبها العام 1865 ووضع فيها تصوره لسفر الإنسان للقمر قبل أن تحدث هذه الرحلة في الواقع بأكثر من مئة عام.

وكذلك رواية «سيد العالم» التي تدور عن عالم مختل عقليًا يُسخر وسائل التكنولوجيا الحديثة كافة للسيطرة على العالم، وكما أثار فيرن خيال القراء فإن رواياته كان لها أثر بالغ على خيال العلماء والمبتكرين أيضًا.

وأكد مصمم الغواصات الأميركي، سايمون لايك، أن رواية «عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء» ألهمته تصاميم كثير من الغواصات التي قام بصنعها، أما مصمم الطائرات البرازيلي ألبرتو سانتوس دومونت فصرح بأن روايات فيرن كانت مصدر إلهام له ولأعماله.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق